قصتى مع كتاب قصة الطيران

قصتي مع كتاب قصة الطيران

قصتي مع كتاب قصة الطيران كتاب قصة الطيران تعتبر كنز من الكنوز التي لا يعرفها الانسان لزالك ارت ان انشر هذا الكنز الى العلانية حتى يعرف الجميع قصة الطيران الحقيقية من البديه قصتي معا كتاب قصة الطيران تبدآ من سن 16 سنه حيث انني كنت مهتم جدا بالطيران وكيف تطير الطائرة ومما تصنع وكيف اصنع طائره !!!
  انا عارف انك بتقول عليه مجنون انى  كنت بفكر فى حاجة زي دي وانا اعندى 16 سنه بس ده فاعلان الى حصل ذهبت الى اماكن كثيره حتى اتمكن من شراء كتب عن الطيران ولان محاولاتي بادت بالفشل فى اول الامر ولاكن مع استمرار ال مسابره وبزل الجهد فى سبيل معرفه قصه الطيران وصلت بالصدفة البحته على كتاب قديم جدا جدا موجود بضار المعارف فى مدينه طنطا اسم الكتاب قصة الطيران عندا شهت هذا الكتاب زوهلت وارتابني شعور انني قض حصلت على كنز سمين لان الكتاب كان شارح مراحل تطور الطيران والصواريخ والمطارات والطائرات النفاسة والمناطيد والبالون وقصص عن الاخوان ريت وبعض عن قصص ومخترعي الطائرات
وعند قرائتى للكتاب اعجبني نمزج بالكتاب الا وهوه نموذج طائره شراعية بسيطه فقمت بالتفكير جيدا فى الطائرة اعجبتني جدا وشدتنى الى فكرت انى سوف اطير فى الهواء وقمت برسم هذه الطائرة على لوحه بمقايس رسم معين حيث انى كنت محترف الرسم الفني فى ذاك الوقت وقنت احصل على درجات نهائيه فى الرسم الفني
وبدات ولاكن بعض من الوقت فى بدايه تجميع الاجزاء حيث انى بدئت فى تجميع الشاسيه وقمت بتغتيه الاجنه بالابلكاش وبعد انى قض اكملت هذه الطائره بنسبة 70% سيطر على حاله من الاحباط وقله من المال الشديد الذى اعجزنى عن تكمله هذا النموزج وحيث اننى كونت فى ذاك الوقط اعمل فى ورشه لتصنيع الببان الالوميتال والشبابيك الاولوميتال والتى كانت الفكره الاوالى عن تصنيع الشاسيه فى الطائره ان استخدم الامنتال فى التصنيع لخفه وزنه وقنت اصرف على مشروعى هزا من خلال شخلى بهاذا الورشه مع ان كان الدخل بصيت الى حد ماء ولالكن فكره الطيران كان هدف جميل كنت احلم ان اوصل اليه
كنت اتمنى ان انجح فى عمل هذه الطائره ولاكن للاسف قله المال فى ذاك الوقت والان لايوجد وقت
السوئال
هل لو امتلك مال فى هذا الوقت ماذا كان الموقف الان؟
عمرو حبيب
ناشر لمدونه قصه الطيران

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الطائرات الشراعية او المحلقات

سفـن الهواء ,البالون,تاريخ البالون,Date of Balloon

المنطاد,قصة المنطاد,Airship,المناطيد